ما يقرب من ثلث مشتركي نيويورك تايمز لا يدفعون مقابل منتجاتها الإخبارية

نشر بتاريخ 02/06/2025
مدونة الخبر


شهدت صحيفة نيويورك تايمز زيادة كبيرة في عدد مشتركيها الرقميين، حيث أضافت 350 ألف مشترك جديد في الربع الأخير من عام 2024، ليصل إجمالي عدد المشتركين إلى أكثر من 11.4 مليون. هذا النمو الملحوظ يعكس نجاح استراتيجية الصحيفة في تنويع منتجاتها وجذب شرائح جديدة من الجمهور.

وفقاً لأحدث الإحصاءات، فإن ما يقرب من ثلث المشتركين الرقميين لا يدفعون مقابل المحتوى الإخباري التقليدي للصحيفة. فمن بين 10.8 مليون مشترك، هناك 3.5 مليون (أي 32٪) مشتركين فقط في منتجات مثل الألعاب والطبخ وWirecutter والصوتيات أو The Athletic. هذا التوجه يشير إلى نجاح الصحيفة في تنويع مصادر دخلها وتلبية اهتمامات متنوعة لجمهورها.

يتوزع المشتركون على عدة فئات: 1.9 مليون لديهم اشتراك رقمي قياسي مخصص للأخبار فقط، بينما 5.4 مليون إما لديهم اشتراك "الوصول الشامل" الذي يتيح الوصول إلى جميع منتجات التايمز، أو مجموعة أخرى من اشتراكات نيويورك تايمز.

تهدف نيويورك تايمز إلى الوصول إلى 15 مليون مشترك بحلول نهاية عام 2027، وهو هدف يبدو قابلاً للتحقيق في ضوء نموها الحالي وتنوع منتجاتها. هذا النجاح في جذب المشتركين لمنتجات غير إخبارية يفتح آفاقاً جديدة لصناعة الإعلام، ويظهر أهمية التكيف مع اهتمامات الجمهور المتغيرة في العصر الرقمي.

ارتفعت إيرادات الشركة إلى 726.6 مليون دولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2024، بزيادة قدرها 7.5 بالمائة عن العام السابق. وبلغت الإيرادات السنوية لعام 2024 ما قيمته 2.6 مليار دولار، مقارنة بـ 2.4 مليار دولار في عام 2023.